7 أنواع كوبونات التخفيض عليك معرفتها

تلعب كوبونات التخفيض دوراً مميزاً في تعزيز تجربة الشراء وزيادة المبيعات على العديد من المتاجر الإلكترونية التي تستعين بمثل هذه الكوبونات من أجل المنافسة بقوة في سوق التجارة الإلكترونية.

وتلقى مثل هذه الكوبونات ترحيباً كبيراً من طرف المستخدمين الذين يجدون في مثل هذه الكوبونات المتنوعة فرصة للحصول على منتجاتهم المفضلة بأسعار ممتازة قد لا يجدونها في الأسواق المحلية أو قد لا تتكرر حتى على الإنترنت أحياناً.

وتختلف أنواع الكوبونات ووظائفها من كوبون لآخر، مع توظيفها من طرف المتاجر الإلكترونية متى ما سنحت لهم الفرصة. هذه نظرة على أنواع كوبونات التخفيض وشرح لوظائفها المختلفة.

كوبونات تخفيض تمنح تخفيضاً على سلة المشتريات أو منتج معين

توفر كوبونات التخفيض إمكانية تخفيض سعر الشراء الكلي لسلة المشتريات التي يمكن أن تحتوي على أكثر من منتج بنسبة مئوية معينة أو قدر محدد من المال. وتختلف القيمة التي يمكن لمثل هذه الكوبونات التخفيضية توفيرها للمشتري.

فمن جهة، توفر بعضها إمكانية تخفيض السعر الكلي لسلة المشتريات التي تتوفر على عدة منتجات دون حد للتخفيض، في حين يوجد حد معين للتخفيض الذي يمكن بلوغه عند استخدام كوبون التخفيض.

فمثلاً، يمكن تفعيل كوبون تخفيض 10% عند بلوغ قيمة سلة المشتريات الكلية أكثر من 150 ريال. من جهة أخرى، يمكن الاستفادة من الكوبون دون حد معين لقيمة سلة المشتريات بغض النظر عن توفرها على منتج أو أكثر. ويمكن ملاحظة مثال مميز حول هذه الكوبونات في مقال كوبون خصم نون كوم جديد بنسبة 10% من قيمة الطلبات.

نفس الأمر ينطبق على بعض العروض الأخرى التي تقدم للمستخدم إمكانية الاستفادة من تخفيض بقيمة مالية معينة -100 ريال على سبيل المثال- عند بلوغ قيمة المشتريات 1000 ريال.

كوبونات الشحن المجاني

تنتشر مثل هذه الكوبونات بشكل كبير ضمن المتاجر الإلكترونية، حيث تحرص مثل هذه المتاجر التي تتوفر غالباً على قيمة معينة لأسعار الشحن على توفير مثل هذه الكوبونات للاستفادة من شحن مجاني عند بلوغ قيمة المشتريات سقفاً معيناً.

وتشجع مثل هذه الكوبونات العملاء المحتملين على شراء المزيد من المنتجات أو بلوغ قيمة مالية معينة من أجل تفادي دفع قيمة الشحن، فمثلاً تعلن هذه المتاجر عن إمكانية الحصول على شحن مجاني على المشتريات التي تصل قيمتها 500 ريال. من جهة أخرى، تكون قيمة الشحن على سبيل المثال 50 ريال.

كوبونات التخفيض المؤقتة

تستغل المتاجر الإلكترونية فترة معينة لتقديم كوبونات خاصة بمثل هذه الفترات، حيث تقترن هذه الكوبونات بموسم معين مثل الجمعة البيضاء، مناسبة سنوية مميزة، منتجات تنتمي لتصنيف معين…

إحدى الأمثلة الشائعة هي إمكانية الحصول على تخفيض معين بقيمة 10% -غالباً- على كافة المنتجات المتوفرة ضمن صفحة التخفيضات الخاصة بمتجر إلكتروني ما.

نفس الأمر ينطبق على تصنيفات معينة مرتبطة غالباً بمناسبة معينة مثل المنتجات النسائية من أزياء وأكسسوارات وأحذية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أو عيد الأم.

وينصح غالباً باستغلال واستعمال مثل هذه الكوبونات المؤقتة بشكل سريع لا يتجاوز الفترة المقدرة لتوفره، حيث أن تأجيل الشراء لوقت لاحق لمنتج أنت مقتنع بالفعل بشرائه والاستفادة من التخفيض الموجود عليه، سيؤدي غالباً إلى عدم الاستفادة من الكوبون المؤقت.

أحد الأمثلة المميزة التي لا يجب أن تفوتها حالياًّ هو عرض موقع سوق كوم المؤقت الذي يتيح الحصول على تخفيضات تصل لغاية 70% على العديد من المنتجات، وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس موقع سوق كوم الثانية عشر.

كوبونات التخفيض على علامة تجارية معينة

تتجه بعض المتاجر الإلكترونية إلى توفير كوبون تخفيض مخصص لعلامة تجارية معينة، حيث تتيح مثل هذه الكوبونات الاستفادة من تخفيض معين بقيمة مقدرة مثل 10% لفترة معينة على كافة منتجات الماركة الفلانية.

مثل هذه الكوبونات يمكن أن تهم كافة منتجات الماركة المحددة أو قسماً معيناً مثل قسم الأحذية فقط أو قسم الملابس والمستلزمات الرياضية، مع اختلاف الهدف منها مثل تعزيز المبيعات أو محاولة بيع مخزون معين قبل إطلاق مجموعات جديدة.

كوبونات التخفيض التي تعيد جزء من قيمة الشراء للمشتري

قد لا تتوفر مثل هذه الكوبونات كثيراً، لكنها تبقى فعالة ضمن عدد من المتاجر الإلكترونية، حيث توفر إمكانية استعادة المشتري لجزء من قيمة مشترياته ضمن حسابه على نفس المتجر الإلكتروني.

وتختلف الطريقة التي يمكن للمشتري الاستفادة من هذه العروض، حيث توجد إمكانية لاستعادته لجزء من القيمة وتحويلها لرصيد محدد ضمن حسابه يمكنه الاستفادة منه في عمليات الشراء المستقبلية، أو الاستفادة منه على شكل ميزات مثل الحصول على شحن مجاني خلال عملية الشراء المقبلة.

كوبونات للحصول على منتجات أو خدمات مجانية عند الشراء

تتيح كوبونات التخفيض المشابهة إمكانية شراء منتج أو خدمة ما والحصول على شيء مجاني، ولعل أشهر مثال هو شراء منتج والحصول على نفس المنتج مجاناً أو بعبارة أخرى شراء منتج والحصول على الثاني بنفس السعر أو شراء منتجين بنفس السعر.

ولا تقتصر مثل هذه العروض على الحصول على نفس المنتجات، حيث توجد عروض أخرى توفر إمكانية الحصول على منتج مكمّل للمنتج الذي تم شراؤه بشكل مجاني، مثل الحصول على قنينة عطر صغيرة مميزة قابلة للتنقل بسهولة عند اقتناء عطر معين أو اكسسوار مجاني على منتج معين.

كوبونات الترويج لمنتج أو خدمة معينة

تخصص بعض المتاجر الإلكترونية تخفيضاً معيناً على منتج محدد بناءً على أسباب مختلفة مثل كونه منتجاً جديداً يحظى بإقبال كبير، حيث يأتي التخفيض ليزيد من قيمة المنتج في أعين العملاء المتحملين وتشجيعهم أكثر على اقتنائه.

مثل هذه العروض تتمثل في إمكانية الحصول على كوبون تخفيض 10% على المنتج الفلاني لفترة معينة، أو الاستفادة من خصم 10% لفترة معينة -شهر، ثلاثة أشهر، سنة…- عند الاشتراك في خدمة ما. هذه العروض تكون غالباً فعالة لفترة معينة هي الأخرى.

كوبون رقمي
موقع كوبون خصم رقمي هو منصة الكترونية تقدم لكم العديد من كوبونات الخصم المميزة والفعالة وأقوى العروض التي تقدمها المتاجر العالمية .  نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل وأحدث كود خصم من كل المتاجر العالمية يوميا لذلك نقوم بالفحص والتحديث اليومي لكوبونات الخصم الموجودة لدينا .

جميع الحقوق محفوظة © كوبون رقمي 2024

كوبون رقمي
Logo
Generic selectors
بحث مطابق
بحث بالعنوان
بحث في المحتوى
Post Type Selectors