يحتاج الصائمون إلى عدة نصائح رمضانية للحصول على صحة أفضل خلال شهر رمضان، حيث يصوم المسلمون شهرًا كاملًا بدءًا من آذان الفجر حتى آذان المغرب بدون طعام أو شراب، ويجدر بالقول أن فريضة الصوم لا تجعل المسلم يصوم فقط عن الطعام والشراب وإنما عن مختلف الأعمال والعادات السيئة كما يزرع في نفوسنا الصبر والتحمل والإحساس بالآخرين ومساعدة كل إنسان للآخر، وفيما يلي سنوضح كيفية الحفاظ على صحتنا خلال شهر رمضان.

 

1.التمر من أفضل المغذيات للجسم

يعد التمر من أهم وأول المواد المغذية التي يجب تناولها خاصة خلال شهر رمضان إذ يعد تناول التمر مع اللبن على وجبة الإفطار أو السحور من أهم الأجواء الرمضانية كما أنه سنة عن نبينا صلى الله عليه وسلم ، إذ كان النبي يبدأ به إفطاره وكان يتناوله مع لبن الإبل ، حيث يمتاز التمر باحتوائه على مختلف المواد والعناصر المغذية المفيدة للجسم .

كما أن التمر يعزز من نشاط أجهزة ووظائف الجسم ويحسن نشاط الدورة الدموية لإمداده للجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية إلا أنه من أخف المواد الغذائية على المعدة فيسهل هضمه وخاصة بعد صيام ساعات النهار ،يمكنك شراء أفضل أنواع التمر بالكمية التى تحتاجها بأفضل الأسعار من متجر سوق كوم باستخدام كوبونات خصم متجر سوق كوم ،اطلبه الآن يصلك إلى باب المنزل واسمتع بالعروض الرمضانية المميزة .

 

2.خبز العربي

عبارة عن خبز دائري مسطح دائري مكون من دقيق القمح، كما يعد أساسيًا في وجبتي الإفطار والصحور لطعمه الرائع الشهي الذي لايقاوم ، يمكنك تحضير عجينته وخبزه بكل سهولة في منزلك، مفيد ومغذي للجسم لذا يعد تناوله من أهم 10 نصائح رمضانية للحفاظ على سلامة أجسامنا وإمدادها بالصحة.

 

3.الكفتة الجزائرية

من أفضل أطباق اللحوم شهية الطعم وتعد اللحوم من الأطعمة المحببة كثيرًا في مجتمعاتنا، تمتاز الكفتة الجزائرية بطعمها المختلف اللذيذ الغير معتاد إضافة إلى التغذية الجيدة التي تمد الجسم بها بعد الصيام.

 

4.الهريس

يعد الهريس من أفضل وأشهر الأطباق الخليجية إذ تتكون من الحوم والزبد والقمح لذا فتناول هذا الطقم خاصة في شهر رمضان يمد الجسم بكتفة المغذيات التي يحتاجها وخاصة البروتينات والكربوهيدرات لذا يعد من أفضل 10 نصائح رمضانية عليك وضعها في قائمة أطعمتك في رمضان للحصول على تغذية سليمة.

 

5.الحبوب

لاغنى عنها في أسلوب غذائك بشكل عام وتعد الحبوب من أفضل 10 نصائح رمضانية لتغذية الجسم وإمداده طوال فترة الصيام بكافة احتياجاته من مختلف العناصر الفذائية، يمكنك التسوق بين مئات أصناف منتجات الحبوب من منزلك وبعروض حصرية وتخفيضات تفوق 50% من خلال الحصول على أحد كوبونات خصم متجر نون: تخفيضات نون كوم العرض الفخم من 10% إلى 90%.

 

6.الحليب والزبادي والجبن

يساعد تناول الألبان ومشتقاتها على مد الجسم بالطاقة والحيوية وعدم الشعور بالتعب خلال فترة الصيام، وينصح بتناولها باستمرار على السحور لمنح الفرد الشعور بالشبع وتلطيف الجسم خاصة في الأجواء الحارة، يمكنك شراء كافة منتجات الألبان بأسعار مذهلة وخصم يصل إلى 60% ،70% بمناسبة شهر رمضان من خلال قسيمة تخفيض سوق كوم خصم إلى 70%.

 

7.تناول الفواكهة المختلفة

تمتلك الفواكهة فوائد عديدة لاغنى عنها حيث تحتوي على الفيتامينات والألياف التي تحسن كفاءة عمل أجهزة الجسم وخاصة الجهاز الهضمي ،لذا تحضير سلطة الفاكهة وتناولها على الإفطار والسحور من أهم 10 نصائح رمضانية التي عليك الحفاظ عليها.

 

8.السمبوسة

من أشهر المأكولات الرمضانية تمتاز بسهولتها في الهضم وخفتها على المعدة، يمكنك تناولها بأشكال متعددة حسب رغبتك حيث يمكنك حشوها بالخضروات أو اللحم أو الشيكولاته كما يمكن تحضيرها بسهولة وفي أقل وقت لذا تعد من الأطباق الرمضانية الأساسية.

 

9.المعلبات المختلفة

من الاحتياجات الأساسية واللازمة سواء في تحضير السحور أو الإفطار لذا يوفر لك متجر نون كوبونات خصم نون كوم لشراء كافة مستلزماتك من المنتجات المعلبة بأقوى الخصومات والعروض الرمضانية على كافة المنتجات من معلبات الفول بأنواعه المختلفة ومعلبات التونة والعصائر والفاصوليا ومعلبات الزيتون الأخضر المحشو وقطع الفواكه والخضروات المعلبة والعديد من مختلف المنتجات المعلبة بأفضل جودة وبأسعار لايمكن تصديقها.

 

10.حلوى البقلاوة

تحتل شهرة واسعة في الوطن العربي حيث يمكن تحضيرها بأقل التكاليف والمكونات إلى جانب طعمها اللذيذ والمفضل لدى الكثيرين ، كما أن العديد من الأفراد يفضل تناول تلك الحلوى بعد الإفطار لقيمتها الغذائية وخفيفة الهضم .

اجعل رمضان 2020 مميز بأطباق طعامك الأكثر صحة، يمكنك تسوق كافة منتجات ومستلزمات رمضان وبأقل الأسعار والاستفادة من مختلف العروض التي تتيحها المتاجر الإلكترونية العديدة باستخدام كوبونات الخصم المختلفة التي يوفرها كوبون خصم رقمي.

كوبون رقمي
موقع كوبون خصم رقمي هو منصة الكترونية تقدم لكم العديد من كوبونات الخصم المميزة والفعالة وأقوى العروض التي تقدمها المتاجر العالمية .  نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل وأحدث كود خصم من كل المتاجر العالمية يوميا لذلك نقوم بالفحص والتحديث اليومي لكوبونات الخصم الموجودة لدينا .

جميع الحقوق محفوظة © كوبون رقمي 2024

كوبون رقمي
Logo
Generic selectors
بحث مطابق
بحث بالعنوان
بحث في المحتوى
Post Type Selectors