تحتل المأكولات الشعبية حب العديد من الأشخاص إذ تمتاز بطعمها اللذيذ وبساطة تكاليف تحضيرها، ونلاحظ في شهر رمضان حرص الأفراد على التنوع في تحضير المأكولات المختلفة إلا أن السفرة العربية تحتفظ بتقديم الطبق الشعبي المميز إلى جانب مختلف الأصناف من الأطعمة وتعد الدول العربية أكثر مايتميز بهذا الأمر، وفيما يلي سنعرض بعض الأطباق الشعبية وكيفية تحضيرها وكذلك أفضل أماكن شراء مكونات وصفات الطعام بأقل الأسعار من خلال كوبونات خصم كوبون خصم رقمي.

 

أشهر المأكولات الشعبية في رمضان

تحرص كل سيدة على تقديم لأسرتها كل ماهو لذيذ وصحي من وصفات الطعام المختلفة وتتواجد العديد من ثقافات المأكولات إلا أن الثقافة الغالبة في الدول العربية هي المأكولات الشعبية والتي تختلف أصنافها من دولة لاخرى حيث تعد من الأطباق السريعة في تحضيرها إلى جانب تكاملها من العناصر الغذائية المختلفة .

حيث تشتهر المملكة العربية السعودية بالمطاريز السعودي كما تشتهر مصر بالملوخية والكشري وتشتهر سوريا بالشاكرية كما تشتهر الأردن بالمنسف وقد ترجع كل أكلة شعبية إلى أصل تاريخي وتراث حضاري إلى جانب ذلك نلاحظ السائحين دائمًا مايرغبون بتذوق وتناول المأوكولات الشعبية العربية.

 

المطاريز أشهر الأطباق الشعبية السعودية

المقادير

  • بصلة مفرومة _ زيت زيتون _ كيلو لحم بالعظم _ بهارات مشكلة_ ملح _ صلصة طماطم _ عصير طماطم _ قطع كوسا _ جزر قطع _ عجينة مطاريز جاهزة _ بودرة الفلفل الحار _ قطع صغيرة من الفاصوليا الخضراء _ مكعبات البطاطس .

طريقة التحضير

  • نضع الزيت على البصل على النار حتى يذبل البصل تمامًا ثم نضيف اللحم والماء حتى الغليان.
  • نضع البهارات والملح والصلصة والطماطم على النار .
  • نترك كلا من مكعبات الجزر والكوسا والبطاطس والفاصوليا الخضراء وبودرة الفلفل الحار على النار لمدة ثلاثين دقيقة .
  • نضع عجينة المطاريز الجاهزة على المكونات .
  • بعد الانتهاء تمامًا من نضع جميع المكونات واللحم نقوم بتقديم المطاريز السعودي في أطباق ويتم تناوله ساخنًا، إذ تعد تلك الوصفة من أشهر المأكولات الشعبية في السعودية .

يمكنك شراء كافة مستلزمات الوصفة السابقة والعديد من مختلف المنتجات والمواد الغذائية وتسوقها من منزلك وبأسعار خيالية فقط من خلال كوبونات خصم سوق كوم أشهر متاجر التسوق الإلكتروني الذي يتيح خصومات هائلة تفوق 50% على كافة منتجات المتجر من خلال الحصول على كوبونات خصم سوق كوم وخصوصاً كود خصم سوق السعودية 2020. 

 

الكبة أشهر الأكلات الشعبية السورية واللبنانية

تعد من أكثر المأكولات الشعبية المفضلة إذ تمتاز بطعمها الرائع ويجدر بالقول اختلاف طريقة تحضيرها حسب كل دولة إلا أن مكوناتها الأساسية اللحم والبرغل وتعد من المأكولات القديمة المحببة لدى الكثيرين.

 

الكشري المصري أشهر الأطباق الشعبية المصري

تشتهر مصر بأطباق الكشري المصري الذيذ الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية حيث يتكون من العدس والأرز والشعيرية والمكرونة وصلصة الطماطم والبصل والبهارات لذا يعد طبق متكامل بالأضافة إلى طعمه اللذيذ كما يعد من أكثر المأكولات التي يرغب السائحون في تناولها.

 

المنسف أشهر الأكلات الشعبية الأردنية

تشتهر تلك الأكلة في الأردن وبعض الدول العربية الاخرى مثل العراق وفلسطين ويعد المنسف من أفضل المأكولات الشعبية الرئيسية الأردنية كما يعد طعامُا أساسيًا في المناسبات والأفراح كما يعتبر اللبن أهم مكونات تحضيره.

 

الكسكسي أشهر الأطباق المغربية

يعد من أشهر الأطباق التي تحتوي على نسب عالية من المواد والعناصر الغذائية المختلفة إذ تحتوي الوصفة على الدقيق الذي يتم طهيه بالبخار ويتم إضافة اللحم أو الخضراوات حسب الرغبة، كما يمكن تحلية الوصفة بإضافة اللبن والسكر.

 

المندي أشهر المأكولات اليمنية

يعشق العديد من الأشخاص المندي اليمني الذي يعد أشهر المأكولات الشعبية في اليمن إذ يتم طهيه تحت الأرض على أيدي خبراء في تحضيرها وتتكون أساسيًا من لحوم الدجاج أو اللحوم الحمراء ويستغرق طهيها فترة معينة ويمكن تناولها مع الأرز وتمتاز بكثرة البهارات المستخدمة في تحضيره.

 

أفضل أماكن شراء المنتجات الغذائية

أصبح بإمكانك شراء كافة مستلزماتك من المنزل وتوصيلها مجانًا حتى البيت من خلال متاجر التسوق الإلكتروني الذي تتيح التسوق والشراء من بين مئات المنتجات والسلع في مختلف أقسام المتاجر، ويعد متجر نون كوم أحد أهم متاجر تسوق المنتجات والسلع الغذائية المختلفة التي تحتاجين إليها لتحضير أشهى المأكولات، يمكنك التسوق الآن والتمتع بأقوى كوبونات خصم نون noon كوم 2020 والعروض المميزة بمناسبة رمضان من خلال كود خصم نون العرض الفخم خصم حتى 90%.

 

 

كوبون رقمي
موقع كوبون خصم رقمي هو منصة الكترونية تقدم لكم العديد من كوبونات الخصم المميزة والفعالة وأقوى العروض التي تقدمها المتاجر العالمية .  نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل وأحدث كود خصم من كل المتاجر العالمية يوميا لذلك نقوم بالفحص والتحديث اليومي لكوبونات الخصم الموجودة لدينا .

جميع الحقوق محفوظة © كوبون رقمي 2024

كوبون رقمي
Logo
Generic selectors
بحث مطابق
بحث بالعنوان
بحث في المحتوى
Post Type Selectors