شرح استخدام موقع سوق دوت كوم

مع التطور الذي شهده العالم في التكنولوجيا ووسائل الاتصال أصبح العالم قرية صغيرة، كما سهل الكثير من الأمور الحياتية من معرفة اخبار العالم، الاتصال والتسوق عبر الانترنت. فمع السرعة التي أصبحت سمة من سمات العصر الحالي فلا يوجد وقت متاح للخروج إلى التجول بين المحلات لشراء ما يلزم من أغراض سواء الملابس او الاحذية وغيرها من المنتجات، أصبح التسوق عبر الانترنت من خلال هاتفك المحمول وأنت مسترخي على الاريكة لتتجول بين الملايين من المنتجات والسلع لتشترى ما يناسبك ويصلك الى المنزل دون اى مجهود هو السائد فى عالم التسوق الحالى. ومع توافر الكثير من مواقع التسوق عبر الانترنت اصبح العميل فى حيرة من أمره حتى لا يتعرض لعمليات النصب والخداع من مواقع التسوق الإلكتروني. لكن فى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية الشراء من افضل مواقع التسوق الالكترونى ألا وهو موقع سوق دوت كوم.

موقع سوق دوت كوم

يعتبر موقع سوق دوت كوم الإلكتروني من اشهر المواقع والمتاجر الإلكترونية والتى يزورها الملايين من العملاء يوميا لاتمام عمليات الشراء للكثير من المنتجات المتوفرة على الموقع.

هذا كما نجد أن موقع سوق دوت كوم يضم الملايين من المنتجات والسلع من جميع الفئات المتنوعة ما بين الازياء والاجهزة الإلكترونية والأحذية والعطور والديكورات والمفروشات وغيرها من المنتجات اللازمة للعملاء.

بدأ نشاط موقع سوق دوت كوم فى بيع المنتجات عام 2005م ولم يكن معروفا بالقدر الواسع إلا فى عام 2011م زادت شهرته لتصل الى الكثير من دول العالم والدول العربية. يعتبر المقر الرئيسي لموقع سوق دوت كوم فى دبى بالإمارات العربية المتحدة، ثم انتشر توسعتها لتصل فروعه إلى المملكة العربية السعودية ومصر والكويت وغيرها من الدول العربية. تم بيع موقع سوق دوت كوم الى شركة الامازون وأصبح ملكا لها.

شرح استخدام موقع سوق دوت كوم

شرح استخدام موقع سوق دوت كوم

شرح استخدام موقع سوق دوت كوم

موقع سوق دوت كوم من المواقع المصممة بشكل بسيط ومنظم يسهل على العميل تصفحه والدخول الى جميع الفئات للتعرف على المنتجات المعروضة بشكل مرتب. لكن فى حالة التسوق على موقع سوق دوت كوم يجب أن تمتلك حسابا خاصا على موقع سوق دوت كوم، وهناك بعض الخطوات السهلة يجب القيام بها من اجل انشاء حساب على موقع سوق دوت كوم لاتمام عمليات الشراء عبر الموقع. لذا هيا بنا نتعرف على الخطوات اللازمة لعمل حساب على موقع سوق دوت كوم.

1- فى البداية قم بالضغط على زر الدخول والتى توجد فى اعلى الصفحة الرئيسية لموقع سوق دوت كوم. وعند التحميل والدخول تجد فى اعلى يسار الشاشة زر تسجيل الدخول قم بالضغط لبداية إنشاء الحساب الخاص بك.

2- توجد بعض الخانات البسيطة عليك بكتابة البيانات المطلوبة وهى خانة لكتابة تاريخ ميلادك قم باختيار تاريخ ميلادك اليوم / الشهر / السنة. وبمجرد تعبئة تاريخ الميلاد من خلال التقويم الموضح على الشاشة اضغط على زر سجل الذى يظهر على الشاشة تحت التقويم. وفى تلك الحالة أصبحت عضوا من اعضاء موقع سوق دوت كوم لتتمتع بالخدمات المتاحة في الموقع والتصفح والشراء بكل سهولة.

كيفية اختيار المنتج

هناك العديد من الطرق لاختيار المنتج من على موقع سوق دوت كوم. ففى حالة الرغبة فى الحصول على منتج تبحث عنه يمكنك اللجوء إلى صندوق البحث الموجود فى موقع سوق دوت كوم لسهولة اختيار المنتج المطلوب. لكن فى حالة اختيار سلعة من بين مجموعة من السلع المختلفة فى فئة معينة الموجودة فى موقع سوق دوت كوم.

يحرص موقع سوق دوت كوم دائما على التطور والتيسير على العميل فى تصفح الموقع والوصول إلى جميع الفئات والاقسام بكل سهولة. كما يوجد الكثير من الاقسام فى الموقع ما بين الجوالات والأجهزة اللوحية، الأزياء النسائية، الأزياء الرجالية، ملابس الاطفال ومستلزماتها. المنزل والديكور، مستلزمات السيارات وغيرها من الأقسام والفئات المتنوعة فى موقع سوق دوت كوم.

شرح استخدام موقع سوق دوت كوم

شرح استخدام موقع سوق دوت كوم

كيفية اتمام عملية الشراء من موقع سوق دوت كوم

عند اختيار المنتج المراد شرائه على موقع سوق دوت كوم قم بالضغط على زر تابع عملية الشراء لكن عليك التأكد من وجود تلك المنتجات فى عربة التسوق لضمان تكملة عملية الشراء.

وضمان تأكيد عملية طلب الشراء يجب إجراء تلك الخطوات التالية وهى كتابة العنوان الخاص بك والمراد وصول المنتجات اليه، كما يجب الضغط على زر حفظ للتأكد من حفظ العنوان ومراجعته. بعد الضغط على زر حفظ عليك بالضغط على تابع تكملة خطوات عملية الشراء على موقع سوق دوت كوم.

ثم يتم اختيار طريقة الدفع التي ترغب بالتعامل بها والمميز فى موقع سوق دوت كوم أنه يضم عدد من الطرق التى يمكن اختيار الطريقة التى تناسبك.

هذا كما يوفر موقع سوق دوت كوم شحن المنتجات الى المنزل ومتابعة وصول الشحن الى المنزل.

سياسة إرجاع السلع مع موقع سوق دوت كوم

يوفر موقع سوق دوت كوم سياسة إرجاع السلع فى حالة توافر بعض الشروط وهي:

1- يجب ألا تتعدى مدة 15 يوم من استلام المنتج حتى لا تفقد خدمة إرجاع المنتج.

2- فى حالة إذا كان هناك بعض العيوب في المنتج أو أنها لا تتطابق المواصفات المذكورة فى وصف المنتج على الموقع يمكن استرجاع المنتج واسترداد الأموال المدفوعة سواء للمنتج والشحن.

شرح استخدام موقع سوق دوت كوم

شرح استخدام موقع سوق دوت كوم

كيفية ارجاع المنتجات

لارجاع المنتجات يمكن التعامل مع رقم خدمة عملاء موقع سوق دوت كوم ليقوم الموقع بتحديد موعد إرجاع المنتج ثم يتم تسليمها للمندوب الخاص بالموقع. بعد اعادة المنتج الى الموقع والتأكد من العيوب الموجودة بها يتم استرداد الأموال بالكامل بالاضافة الى تكلفة الشحن.

طرق الشراء على موقع سوق دوت كوم

يوفر موقع سوق دوت كوم اكثر من طريقة للدفع عند شراء المنتجات لسهولة تعامل العميل مع الموقع ومنها:

1- الدفع عند استلام المنتج:

فى حالة اختيار الدفع عند الاستلام يقوم المندوب الخاص بالموقع بتحصيل ثمن المنتج بالإضافة إلى تكلفة الشحن عند استلام المنتج. هذا كما يتوافر لدى موقع سوق دوت كوم خدمة متابعة شحنتك لمتابعة حركة شحن المنتج والى اي مكان وصلت إليه واى المواعيد التى يتم فيها استلام المنتج.

2- الشراء من خلال الدفع بالبطاقات الائتمانية:

فى اختيار تلك الحالة إذاً يحتاج الموقع بعض المعلومات البنكية الخاصة بك من خلال بيانات البطاقة من حيث الاسم بالكامل ورقم البطاقة ورقم التحقق المكون من ثلاث ارقام على البطاقة وتاريخ انتهاء البطاقة وادخال كود خصم سوق دوت كوم ان وجد. ثم يتم تأكيد الطلب وانتظار استلام المنتج.

3- الشراء من موقع سوق دوت كوم بالتقسيط:

كما يوفر موقع سوق دوت كوم طريقة الشراء بالتقسيط  من خلال الدخول على قائمة مشترياتى الموجودة فى الحساب الخاص بك ثم تتبع خط سير الشحنة الخاصة بك.

هذا كما توفر خدمة عملاء موقع سوق دوت كوم رقم الخط الساخن 19932 للاستفسار والسؤال عن كيفية ارجاع او استرداد الاموال او اقتراح الشكاوى.

كوبون رقمي
موقع كوبون خصم رقمي هو منصة الكترونية تقدم لكم العديد من كوبونات الخصم المميزة والفعالة وأقوى العروض التي تقدمها المتاجر العالمية .  نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل وأحدث كود خصم من كل المتاجر العالمية يوميا لذلك نقوم بالفحص والتحديث اليومي لكوبونات الخصم الموجودة لدينا .

جميع الحقوق محفوظة © كوبون رقمي 2024

كوبون رقمي
Logo
Generic selectors
بحث مطابق
بحث بالعنوان
بحث في المحتوى
Post Type Selectors