ما هي فوائد ومزايا التسوق عبر الانترنت؟

مع انشغال الناس في أعمالهم وعدم وجود مساحة من الوقت لاستغلالها فى الخروج للتسوق اصبح امر التسويق الالكترونى من الأمور الشائعة عند الكثير من الناس، حيث أصبح من السهل على الناس القيام بشراء احتياجاتهم من منتجات واغراض مثل الملابس وأدوات التجميل والعطور والأحذية وغيرها من الاجهزة والمنتجات المختلفة من خلال بعض المواقع الإلكترونية الموثوق بها.

ومن المميز فى التسويق الالكترونى انه من السهل شراء المنتج بكل سهولة دون الحاجة الى بذل الجهد او اهدار الوقت، هذا كما يمكن الحصول على المنتج فى وجود  اكواد الخصم التى يتم طرحها من قبل المواقع الإلكترونية أو التطبيقات من كل حين لأخر. وفى هذا المقال سوف نتعرف على فوائد التسوق الالكترونى واهم النصائح التى يجب اتباعها عند الشراء عبر الانترنت. واهم مواقع التسوق عبر الانترنت المستخدمة فى مصر.

ما هي فوائد ومزايا التسوق عبر الانترنت؟

ما هي فوائد ومزايا التسوق عبر الانترنت؟

فوائد التسوق عبر الانترنت

التسوق عبر الانترنت اصبح من الطرق التى يتبعها الكثير من الاشخاص عند الشراء، هذا لتوافر بعض المزايا والخصائص التي يمتلكها التسوق عبر الانترنت:

1- التسوق عبر الانترنت لا يحتاج الوقت الكثير حتى تقوم بعملية الشراء. فلا يوجد ابسط من معاينة المنتجات المعروضة على المواقع الالكترونية فى غضون بعض الدقائق أثناء وقت الراحة الخاصة بك، والتى تكون عوضا عن الساعات المهدرة والمجهود المبذول على التجول حول المحلات الموجودة فى المولات. فمن خلال هاتفك المحمول أو لوحك الذكى القيام بفحص المنتج المراد شرائه وقراءة المواصفات الخاصة به والتى يعرضها الموقع وفى حالة إذا كانت تلك الخصائص تناسبك فلا تفعل سوى أن تضغط على زر الشراء. لتتبع بعض الخطوات التى يطلبها منك الموقع لتكمل بعض البيانات ثم ما عليك سوى الانتظار لحين وصول المنتج الذى قمت بشرائه.

2- الحصول على نسبة عالية من الخصومات: تقوم بعض المتاجر الالكترونية بتوفير الكثير من الخصومات والعروض على بعض المنتجات، هذا الامر الذى يساعد فى توافد الكثير من العملاء للقيام بزيارة المتجر وشراء المنتجات. كما توفر بعض المتاجر الالكترونية امكانية تجميع النقاط  عند شراء المنتجات من المتجر الالكترونى لاستبدالها بعد عدد معين من النقاط بإحدى المنتجات الموجودة على المتجر الالكترونى.

3- يشعر البعض من القلق والتوتر عند الشراء عبر الإنترنت خوفا من الحصول على منتج غير لائق وخاصة فى الملابس، لكن تتميز المتاجر الالكترونية الشهيرة والموثوق فيها بتوضيح كافة البيانات والتفاصيل الخاصة بالمنتج من حيث المقاس واللون والطول والخامة، لاطمئنان العميل على المنتج الذي يقوم بشرائه عبر الانترنت.

4- من المزايا التى تتوافر فى التسوق عبر الانترنت هو التوصيل الى المنزل. فمن الطبيعى ان الشخص يقوم بالشراء عبر الإنترنت لتوفير المجهود والوقت بدلا من الخروج إلى المتاجر والمحلات، لذا في النهاية يقوم المتجر الإلكتروني بتوصيل المنتج الى المنزل فى خلال بضعة أيام قليلة مقابل تكلفة بسيطة تكاد لا تذكر.

5- هذا كما يمكن للعميل اختيار التصميم او الشكل المفضل من بين الكثير من الاشكال والالوان والتصميمات المعروضة من خلال المتجر الالكترونى.

6- هذا كما يتوافر فى المتاجر الالكترونية والتسوق عبر الانترنت خاصية الاستبدال او ارجاع المنتج، حيث توفر المتاجر الالكترونية خاصية استبدال أو إرجاع المنتج فى حالة عدم رغبة العميل فى الحصول عليه بعد شرائه.

7- من المميز فى الشراء عبر الانترنت هو معرفة التقييمات للمنتج من خلال آراء العملاء السابقين، حيث تتميز المتاجر الالكترونية بخدمة عرض تقييمك الخاص بالمنتج لتوعية العملاء.

نصائح التسوق عبر الانترنت

على الرغم من أن التسوق عبر الانترنت اصبح الانسب والاسهل لكثير من الناس إلا أن هناك بعض النصائح والإرشادات الواجب اتباعها لزيادة الآمان والحرص عند التسوق عبر الانترنت:

1- عند الشراء عبر الإنترنت يجب الاهتمام بالتعامل مع المواقع الالكترونية المعروفة والموثوق بها، حتى لا تكون عرضه لعملية نصب أو الخداع استلام منتجات لا علاقة لها بالصور.

2- هناك بعض شروط الأمان يجب اتباعها عند التعامل مع المواقع الإلكترونية. يجب استخدام الموقع الالكترونى التى يحتوى على SSL “طبقة المقابس الآمنة” هذه الخاصية التى توفر عامل الأمان على الموقع. كما يجب استخدام كلمة سر قوية حتى يصعب اختراقها والدخول على الحساب الخاص بك عند التسوق عبر الانترنت.

3- عند التسوق عبر الانترنت لا حاجة الى الكثير من الادوات فلا تحتاج اكثر من الهاتف الذكي الخاص بك أو جهاز اللاب توب الخاص بك. وقد أصبح مؤخرا من السهل تحميل التطبيق الخاص بالموقع او المتجر الإلكتروني الذي تتعامل معه. كما أن استخدام التطبيق على هاتفك يزيد من الأمان عند استخدام بطاقتك الائتمانية والمعلومات الخاصة بحسابك البنكى الخاص.

4- ومع استخدام هاتفك المحمول أو جهاز اللاب توب يجب أن يكون هناك شبكة انترنت لاسلكية يجب أن تكون مضمونة من الاختراق حتى لا تتعرض لسرقة البيانات الخاصة بك.

ما هي فوائد ومزايا التسوق عبر الانترنت؟

ما هي فوائد ومزايا التسوق عبر الانترنت؟

افضل مواقع تسوق عبر الانترنت فى مصر

هناك الكثير من مواقع التسوق عبر الانترنت المستخدمة فى مصر، يوجد البعض منها ذات ثقة عالية وشريحة من العملاء والزبائن، وهناك بعض المواقع الالكترونية والتى تسىء لسمعة التسوق عبر الانترنت وتهدف النصب و خداع العملاء. لذا هيا نتعرف على افضل المواقع الإلكترونية الموجودة فى مصر والتى تتميز بالثقة والمصداقية مع العملاء:

1- من افضل المواقع الالكترونية التي تخص منتجات الملابس موقع “اتش اند ام” الذى يوفر تشكيلة كبيرة من الملابس النسائية والرجالية بالاضافة الى ملابس الاطفال ذات التصميمات والأشكال المتنوعة والتى تتيح لك حرية الاختيار من بين الكثير من المنتجات.

كود اتش اند ام 10% خصم من قيمة مشترياتك في موقع H&M أفضل سعر

كوبون اتش اند ام  10% على جميع الطلبات من موقع H&M للمنتجات المخفضة و غير المخفضة   -فعال لكل من اتش ام ...
-فعال لكل من اتش ام الكويت و الإمارات و السعودية و مصر - فعال على كافة المنتجات المخفضة و غير المخفضة - ليس هناك حد أدنى للطلب

 

كما يوفر “اتش اند ام” عرض مفصل عن كل منتج من المنتجات المعروضة بالإضافة إلى عرض جميع الالوان والمقاسات المتاحة. هذا كما يوفر الموقع الالكترونى خدمة شحن المنتجات في غضون عدة أيام ما بين ثلاثة الى خمسة ايام. هذا كما يتميز “اتش اند ام” خدمة الدفع من خلال البطاقة الائتمانية أو من خلال الدفع عند الاستلام.

2- أشهر مؤخرا موقع “نون” والذى حاز على ثقة الكثير من العملاء فى مصر، بالرغم من ان موقع “نون” أنشئ حديثا وبدأ من دولة الامارات العربية ثم الى السعودية ومنها إلى مصر إلا أنه أصبح من أشهر مواقع التسوق عبر الانترنت فى مصر. وفر موقع “نون” العديد من المزايا ومنها الخصومات والتخفيضات الكبرى على المنتجات والتي جعلت من أسعار تلك المنتجات الأرخص على موقع “نون” من غيرها من المواقع الالكترونية. كما وفر الموقع المنتجات الاصلية والابتعاد تماما عن التعامل مع المنتجات الرديئة حفاظا على ثقة العميل. هذا كما أنه يعتبر الاسرع فى خدمة الشحن الى المنزل المجانية.

كود خصم نون مصر بنسبة خصم 10% من قيمة المشتريات 💥

كود خصم نون مصر 10% على المنتجات المخفضة وغير المخفضة كود خصم نون مصر💥 التسوق أصبح أسهل مع متجر نون بعد توفير ...
كود خصم نون مصر 2021 فعال على كافة منتجات نون اكسبرس شامل المخفضة - حد أدنى للطلب 100 جنيه - حد أقصى للخصم 50 جنيه للمستخدمين الجدد، 25 جنيه للمستخدمين السابقين

 

3- موقع “سنتر بوينت” الالكترونى حقق نجاحا كبيرا وهذا الامر يرجع الى نجاح متجر سنتر بوينت الذى يضم الكثير من منتجات الملابس سواء الملابس النسائية او الرجالية تشكيلة واسعة وكبيرة من ملابس الاطفال لفئات عمرية مختلفة من عمر أيام إلى عمر خمسة عشر عاما. هذا كما يوفر موقع “سنتر بوينت” خدمة الدفع من خلال البطاقة الائتمانية او الدفع عند استلام المنتج الذى يصل بعد شرائه بأيام قليلة.

كوبون رقمي
موقع كوبون خصم رقمي هو منصة الكترونية تقدم لكم العديد من كوبونات الخصم المميزة والفعالة وأقوى العروض التي تقدمها المتاجر العالمية .  نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل وأحدث كود خصم من كل المتاجر العالمية يوميا لذلك نقوم بالفحص والتحديث اليومي لكوبونات الخصم الموجودة لدينا .

جميع الحقوق محفوظة © كوبون رقمي 2024

كوبون رقمي
Logo
Generic selectors
بحث مطابق
بحث بالعنوان
بحث في المحتوى
Post Type Selectors