ما هو كود الخصم أو كوبون الخصم ؟

هل سمعت في الآونة الأخيرة عن انتشار ما يسمى كوبون خصم أو كود خصم ؟ وهل تسائلت ما هو؟ ، كود الخصم هو عبارة عن كود تم انشاؤه لكي يعمل على تخفيض تكلفة شراء منتجات معينة أو سلعة ما عبر الإنترنت من أحد مواقع التجارة الإلكترونية التي تقوم بتوفير هذا الكود على منتجاتها وذلك مثل أمازون و جوميا و سوق دوت كوم و ممزورلد و فوغا كلوسيت و ماماز اند باباز والكثير من المتاجر الإلكترونية المختلفة.

ويتم استخدام هذا الكود أثناء شراء المنتجات أو حتى الاستضافة و الدومين او اي شئ تحتاجه عبر الإنترنت، وذلك للحصول على نسبة خصم محددة يوفرها الكود من تكلفة الشراء الكلية للمنتجات.

 

موقع كوبون كود

من أهم المواقع التي توفر لك كوبونات خصم أو اكواد خصم  أو قسائم شراء هو موقع كوبون كود، والذي يوفر لك أحدث كوبونات الخصم باستمرار وبشكل متجدد، وجميعها كوبونات خصم فعالة وتعمل 100%.

 

كيف يكون كود الخصم؟

يكون شكل كود الخصم أو كوبون الخصم على هيئة رمز أو سلسلة من الحروف والرموز والأرقام التي يستطيع العميل أن يقوم باستخدامها في صفحة الدفع في المتجر الإلكتروني الذي يوفر الكود، والتي تتيح لأي متسوق أن يستفيد من العرض المخصص أو الخصم المتاح على هذا الكود ، وأيضًا تسمى هذه الرموز أيضًا باسم أكواد قسيمة الشراء.

وأيضًا يقوم المسؤولون عن المواقع التجارية الإلكترونية باستخدام واستغلال أكواد الخصم كوسيلة لإرضاء وإغراء العملاء حتى يقوموا بالشراء عبر الإنترنت، حيث يتم استخدام هذه الأكواد بشكل مشابه للقسائم التي تتوفر في الصحف المحلية الخاصة بك في الماضي ويمكنك قطعها منها.

 

متى تحتاج إلى استخدام كوبون الخصم  أو كود الخصم ؟

يلجأ العميل إلى استخدام كوبون الخصم أو كود الخصم وذلك عندما يقوم بشراء منتج ما يحتاجه أو مجموعة من السلع عبر الإنترنت، و يجد أن تكلفة الشراء باهظة الثمن ولا يستطيع دفع هذه التكلفة بشكل كامل، ولذلك يلجأ العميل إلى استخدام كود الخصم أو كوبون الخصم وذلك لأنه يقوم بتوفير نسبة خصم على التكلفة فيستطيع العميل أن يقوم بشراء المنتجات بسعر أقل.

وتقوم الكثير من المواقع التجارية الإلكترونية بتوفير هذه الخدمة وذلك مرضاة لعملائها وجذب الكثير من العملاء الجدد ومن أهم هذه المتاجر متجر ماماز اند باباز ومتجر فوغا كلوسيت، ولذا يمكنك استخدام كود خصم ماماز اند باباز أو كوبون خصم فوغا كلوسيت وشراء كل ما تحتاجه بأقل سعر.

 

ما هي أنواع أكواد الخصم أو كوبونات الخصم ؟

تتوفر الكثير من الأنواع المختلفة لأكواد وكوبونات الخصم حيث أنه منها ما هو يكون شامل على جميع المنتجات في المتجر الإلكتروني ومنها ما يكون مخصص لغرض واحد فقط .

  • أكواد مفتوحة: وهذه الأكواد يمكن استخدامها لأكثر من مرة واحدة ومن قبل الكثير من العملاء المختلفين.
  •  أكواد للاستخدام مرة واحدة: وهذه الأكواد لا يمكن استخدامها لأكثر من مرة وذلك مثل أكواد الخصم التي تقوم بعض المواقع الإلكترونية بإعطائها للمشتركين الجدد في الموقع، فسوف تلاحظ أن المشترك الجديد يحظى على كود خصم يتم استخدامه فقط لمرة واحدة وهذا من قبل الموقع لكي يشجع المشترك الجديد على الشراء من الموقع .
  • الكثير من أكواد الخصم يتم توفيرها من قبل  المسؤول الرئيسي للمنتج والهدف من هذا هو زيادة المبيعات بشكل كبير وكسب الكثير من العملاء الجدد.
  • توفر المواقع الإلكترونية مثل: (موقع ممزورلد “عالم الأمهات”، فوغا كلوسيت، أمازون، ماماز اند باباز … إلخ) شكل مختلف من أكواد الخصم على شكل كوبونات هدايا “حيث أنه يكون عبارة عن رصيد إضافي قيمته 5 أو 10 دولارات يتم إضافتهم إلى رصيد العميل ويتم خصم قيمتها من أي عملية شرائية يقوم بها المشترك”.

 

ما هي طريقة عمل كود الخصم – كوبون الخصم ؟

بشكل عام، يتم تقديم كوبون خصم للعملاء على شكل ثلاث طرق شائعة، وهما:

  1. خصم النسبة المئوية: هي شكل من أشكال الخصم المتوفر على كود الخصم حيث يستمتع العميل بنسبة خصم معينة وتكون نسبة مئوية وتقدر على الطلب، وذلك مثل 10٪ أو 20٪ أو حتى من الممكن أن تصل حتى 50٪! يتم تطبيق نسبة الخصم هذه فقط على تكلفة الشراء، ولا يتم تطبيقها على أي رسوم الشحن أو الضرائب.
  2. خصم الدولار الثابت:  هذا نوع مختلف من أكواد الخصم ولكنه النوع الأكثر شهرة، حيث أنه يتم تقديم وتوفير مبلغ محدد مقدر بالدولار يتم خصمه على عملية الشراء، وذلك مثل يتم خصم 10 $ من أي عملية شراء تقوم بها من خلال الموقع. ولكن أيضًا في كثير من الحالات، سوف يتم ربط ومقارنة خصم الدولار الثابت بمبلغ الشراء الأدنى وذلك حتى تقوم بشراء المزيد من المنتجات، وذلك مثل $ 10 من أي طلب تقوم بطلبه لا تقل قيمته عن $ 40 أو أكثر. ومن الممكن حتى أن يتم تخصيص  الخصم الثابت بالدولار على أن ينطبق فقط على عناصر محددة يقوم بتحديدها الموقع ، وذلك مثل شراء منتجات الأطفال الصغار وتلقي 10 $ من عملية الشراء.
  3. الاستمتاع بالشحن المجاني:  هذا شكل آخر من العروض التي تقدمها المواقع الإلكترونية التجارية، حيث يعتبر هذا حافزًا شائعًا جدًا ينجذب إليه الكثير من العملاء والمتسوقين ويتم الربط بينه وبين الحد الأدنى للشراء ، وذلك مثل جميع طلبات الشراء التي تبدأ قيمتها من $ 25 أو أكثر والتي تحصل على شحن مجاني. وفي المعتاد فقط ينطبق الشحن المجاني على الطلبات المحلية فقط أو داخل بلد البائع.

 

تعرفنا في موقع كوبون خصم رقمي على كوبونات الخصم وفائدتها، لذا يمكنك دوماً الحصول عليها من موقع كوبون كود أو موقع كوبون خصم رقمي.

كوبون رقمي
موقع كوبون خصم رقمي هو منصة الكترونية تقدم لكم العديد من كوبونات الخصم المميزة والفعالة وأقوى العروض التي تقدمها المتاجر العالمية .  نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل وأحدث كود خصم من كل المتاجر العالمية يوميا لذلك نقوم بالفحص والتحديث اليومي لكوبونات الخصم الموجودة لدينا .

جميع الحقوق محفوظة © كوبون رقمي 2024

كوبون رقمي
Logo
Generic selectors
بحث مطابق
بحث بالعنوان
بحث في المحتوى
Post Type Selectors